English| عربي | español ( تسجيل الدخول )

تابعنا

Ramallah
+ (972) 29 803 16
info@uawc-pal.org

Gaza
+ (972) 08 28 799 59
info@uawc.net

اوقات الدوام من 8:00 - 4:00
الجمعة , السبت اجازة



news

قام اتحاد لجان العمل الزراعي، وضمن مشروع التنمية المستدامة لقطاع المحاصيل الأكثر ربحية في الضفة الغربية وقطاع غزة والمنفذ من قبل منظمة الزراعة والأغذية العالمية( الفاو ) بالشراكة مع العمل الزراعي

قام محافظ الخليل السيد كامل حميد أمس الثلاثاء، بجولة تفقدية لمشروع "حياة" الذي ينفذه اتحاد لجان العمل الزراعي في بلدة دورا في مناطق واد السويطي، الماجور وواد أبو القمرة، وقد شارك في الجولة مدير عام العمل الزراعي السيد فؤاد أبو سيف إلى جانب عدد من موظفي الاتحاد المشرفين على المشروع.

أطلقت مؤسسة فاناك الهولندية مبادرة لتطبيق الزراعة بتقنية الشرنقة (Cocoon) في الضفة الغربية وقطاع غزة، وهو ابتكار حائز على جوائز، يهدف الى زراعة الاشجار في التربة غير الصالحة للزراعة في هولندا، وقد تعاونت فاناك مع كل من شركة لاند لايف - مبتكرة هذه التقنية - واتحاد لجان العمل الزراعي (UAWC) لنقل التجربة للضفة الغربية وقطاع غزة.

رام الله - كرم اتحاد لجان العمل الزراعي اليوم الخميس، وعلى شرف الثامن من آذار، يوم المرأة العالمي، مجموعة من المزارعات الفلسطينيات والنساء الرياديات والتعاونيات النسوية من مختلف محافظات الضفة. وقد تخلل التكريم كلمة لرئيس مجلس ادارة الاتحاد السيد رزق البرغوثي، الذي أكد على دور المرأة الفلسطينية في النضال الفلسطيني، وأشاد بنضالها اليومي لنيل حقوقها، كما أكد على اهتمام العمل الزراعي بدعم ومساندة المزارعات الفلسطينيات من خلال المشاريع التي ينفذها في الضفة وغزة مؤكداً على استمرارية هذا الدعم قدر المستطاع.

استقبل اتحاد لجان العمل الزراعي في قطاع غزة وفدا ايطاليا رفيع المستوى للاطلاع على عدد من المشاريع المنفذه في قطاع غزة ممثلا بالسفير ومدير عام الوكالة الايطالية للتعاون والتنمية السيد سيبستياني، والقنصل العام في القدس فابيو سوكوبوفيك، ولوجي ماتيرولو نائب القنصل في القدس، والسيدة كريستينا ناتولي مدير عام الوكالة الايطالية للتنمية والتعاون في القدس، والسيدة كيارا ساسو من برنامج الطوارئ في الوكالة الايطالية، بالاضافة الى السيدة جوليا والسيد استيفانو من مؤسسة اوفر سيز الايطالية.

نحيي في اتحاد لجان العمل الزراعي كما كل الاحرار والتقدميين في العالم يوم المرأة العالمي الذي يحل في الثامن من آذار، تأكيدا على ايماننا العميق بمبدأ تحرر المرأة، وبأن تحرر المجتمع أي مجتمع وتقدمه وازدهاره رهن بتحرر المرأة ومشاركتها في العملية السياسية والاقتصادية والاجتماعية أسوة بالرجل، باعتبارها نصف المجتمع.

كرم اتحاد لجان العمل الزراعي ممثلا بمجلس الادارة، والهيئة التنفيذية الموظفات العاملات في الاتحاد بمناسبة اليوم العالمي للمرأة والذي يصادف الثامن من آذار مارس من كل عام.

نظم اتحاد لجان العمل الزراعي يومي الخميس والأحد، جولة لوفد نقابة الموظفين العموميين وهي أكبر نقابة نرويجية، وعضو اتحاد النقابات العمالية النرويجية، في محافظات الخليل، بيت لحم، طولكرم وقلقيلية. وهدفت الجولة إلى اطلاع الوفد على معاناة الفلاحين الفلسطينيين بفعل ممارسات الاحتلال المتمثلة بمصادرة أراضيهم لصالح التوسع الاستيطاني وبناء المناطق الصناعية وبناء جدار الفصل العنصري الذي عزل آلاف المواطنين ومنعهم من الوصول إلى أراضيهم ومصادرهم الطبيعية.

نفذت الطواقم الفنية المختصة في اتحاد لجان العمل الزراعي ورشة تدريبية لترشيد استهلاك المياه لعدد من متطوعي بعض الجمعيات الاهلية في قطاع غزة وذلك ضمن مشروع زيادة مرونة وقدرة الاسر الفقيرة في قطاع غزة من خلال تعزيز فرص الحصول على المياة الصالحة للشرب والاستجابة للصدمات النفسية والاجتماعية.

نظم اتحاد لجان العمل الزراعي وبالشراكة مع مركز بيسان للبحوث والإنماء، وبمشاركة مجموعة "الأرض لنا" الشبابية التطوعية الجمعة، نشاطاً تطوعياً في منطقة شوشحلة المهددة في بلدة الخضر في محافظة بيت لحم.

اختتم بنك البذور التابع لاتحاد لجان العمل الزراعي، عملية توزيع بذور موسم الشتاء للعام 2016-2017، ضمن خطة مشروع "بنك البذور البلدية" لتوفير بذور للمزارعين لموسمي الصيف والشتاء، والتي تهدف لتوفير أصناف بلدية أصيلة تساعد المزارعين على توفير انتاج زراعي صحي بدون الحاجة لأية مدخلات كيماوية، وقد بلغت كمية الأصناف الموزعة أكثر من 28,000 غرام، وغطت ما مساحته 100 دونم تمت زراعتها بعلاً بالأصناف البلدية الشتوية بمساحة مختلفة لكل صنف.

عقد الائتلاف الفلسطيني من أجل العدالة المناخية اليوم الاثنين، ورشة عمل موسعة في مقر اتحاد لجان العمل الزراعي في رام الله، تحت عنوان "العدالة المناخية والحركات الاجتماعية، تجربة بناء الحراك الاجتماعي حول قمة المناخ COP21 في باريس". وقد حضر الورشة عدد من المؤسسات الأعضاء في الائتلاف إلى جانب منسقة الائتلاف الفرنسي لقمة المناخ كوب 21 السيدة جولييت روسو.

رام الله - قدم بنك فلسطين تبرعاً مالياً لاتحاد لجان العمل الزراعي من أجل دعم أول بنك للبذور البلدية في فلسطين، والذي يهدف لدعم المزارعين الفلسطينيين، وتنشيط قطاع الزراعة وتطوير المحاصيل الزراعية والانتاجية في الضفة الغربية.

الخليل- كرمت مجموعة من مزارعي قرية حلحول قضاء محافظة الخليل اليوم الخميس، اتحاد لجان العمل الزراعي، أثناء لقاء عقد في مكتب الاتحاد، بين المستفيدين من برنامج "تطوير الأراضي الزراعية وإدارة مصادر المياه في الضفة الغربية" الممول من الممثلية الهولندية، ومدير عام العمل الزراعي المهندس فؤاد أبو سيف.

رام الله - وقع اتحاد لجان العمل الزراعي أمس الثلاثاء، اتفاقية تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج "تطوير الأراضي وإدارة مصادر المياه في الضفة الغربية"، مع الممثلية الهولندية بقيمة 11,250,000 دولار.

أنهى اتحاد لجان العمل الزراعي، توزيع بذور لخمسة أصناف من المحاصيل الحقلية المختلفة بهدف زراعة 400 دونم من الأراضي الزراعية في المناطق المصنفة "ج" والقريبة من المستوطنات والجدار والعازل في قرى جلبون وبرقين في محافظة جنين، وقرى كفر قدوم وباقة الحطب في محافظة قلقيلية، ضمن مشروع "الاستجابة الطارئة لاحتياجات الأمن الغذائي والحماية في محافظات قلقيلية وجنين" والذي ينفذه اتحاد لجان العمل الزراعي بتمويل من المساعدات الشعبية النرويجية.

تعــلن جمعيـــة اتحــاد لجــان العــمل الزراعـــي بغـــزة عن حاجتـــها لمليء وظيفـــة مدرب اعمال ضمن مشروع التمكين الاقتصادي للأسر المنتجة ( (DEEPIIوالممول من البنك الاسلامي للتنمية (IDB) من خلال برنامج الامم المتحدة الانمائي /برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني (UNDP/PAPP).

اختتم اتحاد لجان العمل الزراعي بالتعاون مع مؤسسة أطباء العالم – فرنسا، دورة تدريبية لتنمية قدرات الصيادين المصابين خلال العالم 2016 والتي استمرت لثلاث ايام متتالية.

اطلق اتحاد لجان العمل الزراعي بالشراكة مع مؤسسة أوكسفام دورة تدريبية متخصصة في مجال الاعلاف البلدية وتصنيع المخلفات الزراعية السيلاج بهدف استخدامها في تغذية ابقار الحليب في قطاع غزة ضمن مشروع تسهيل تنمية الزراعة الحضرية وشبه الحضرية للسوق المحلي في قطاع غزة

رام الله - غزة - أعلن اتحاد لجان العمل الزراعي أن 30 ألف مزارع ومزارعة وصياد استفادوا من مشاريعه خلال العام 2016 والتي شملت استصلاح وتأهيل ألف وتسعمائة دونم من الأراضي غير المستغلة والمهددة بالمصادرة، كذلك شق وتأهيل 105 كيلومترات من الطرق الزراعية وزيادة الحصاد المائي بواقع 32,620 متراً مكعباً، مؤكداً أن النسبة الأكبر من عمله تركزت في المنطقة " ج " في الضفة الغربية والمنطقة الحدودية في قطاع غزة، في تأكيد على الربط بين القيمة الإنتاجية والقيمة التاريخية الوطنية للأرض الفلسطينية.

Records 1 to 21 of 670